الرئيسية / اخبار السعودية / السعودية تبتكر في موسم الحج ( كبسولة الحاج الفندقية)
موسم الحج
كبسولة الحاج الفندفية

السعودية تبتكر في موسم الحج ( كبسولة الحاج الفندقية)


تحاول المملكة العربية السعودية جاهدة لتوفير كافة وسائل الراحة الممكنة لحجاج بيت الله، من توفير جميع الخدمات اللازمة لهم، ووضع الشروط والقواعد التي يحتاج إليه الحاج لضمان سلامته، بجانب تطوع مئات الشباب وعمل لجان مستمرة طوال موسم الحج لتقديم كل المساعدات الممكنة لزوار البيت الحرام، وسوف نستعرض معا في هذا التقرير أحدث ابتكارات تم التوصل إليها وهي كبسولة الحاج الفندقية.

كبسولة الحاج الفندقية

كبسولة الحاج الفندقية هي أحدث ابتكارات اليابان والتى صنعت خصيصا لتتناسب مع موسم الحج وتحتوى على مجموعة من المميزات التي تساعد الحاج على تأدية مناسك الحج، وتم استعراض الكبسولة في حضور عبد الله بن بندر أمير مكة المكرمة، ونائب وزير الحج.
كبسولة الحج مقدمة من قبل جمعية هدية الحج وهي تعتبر حل عملى واقتصادي في ذات الوقت للحجاج، وبالأخص في الأماكن المزدحمة، فهي تعتبر مجسم صغير من غرف الفنادق، ومجهز بشكل رائع ومصنعه من مزيج من الألياف الزجاجية مع البلاستيك، طولها تقريبا 220 سم، والارتفاع 120، والعرض كذلك 120 سم.
الكبسولة مزودة بجهاز تحكم إلكتروني، وهي أمنه تماما وتمنح الحج الخصوصية التي يحتاج إليها، تلك الكبسولة متعددة الاستخدامات وهي تمثل لمحة من رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *