الرئيسية / اخبار السعودية / إطلاق مخيم الكشافة لخدمة الحجاج في المدينة المنورة
مخيم خدمة الحجيج
مخيم خدمة الحجيج

إطلاق مخيم الكشافة لخدمة الحجاج في المدينة المنورة


تم إطلاق أنشطة مخيم الكشافة لخدمة الحجاج في المدينة المنورة خلال موسم الحج هذا العام، ويشرف على هذه الاتفاقية جمعية الكشافة السعودية، بمشاركة 500 عضو.

وقال مدير التعليم في المدينة المنورة، ناصر بن عبد الله العبد الكريم، الذي يشرف على مخيم الكشافة لخدمة الحجاج في المنطقة، إن إطلاق مخيم الكشافة كان قد سبقه إعداد مبكر لمخيم الخدمة العامة في المدينة المنورة، وكذلك العديد من البرامج والدورات التدريبية للمشاركين في المخيم، سواء كانوا من الرؤساء أو أعضاء الكشافة.

كما شدد على أن جميع المشاركين في المخيم الكشفي مدربين على أن يخدموا الحجاج بأفضل طريقة، وأن يقدموا أعلى مستوى من الخدمات التطوعية لهم، مشيراً إلى أن المعسكر الكشفي الذي يخدم الحجاج في المدينة، يعمل تحت مظلة لجنة الحج برئاسة الأمير فيصل بن سلمان، حاكم المدينة المنورة.

وأضاف عبدالكريم أنه تحت إشراف وزير التربية والتعليم ورئيس الجمعية الكشفية السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى سيقوم الكشّافة بتقديم خدماتهم التطوعية لعدد من الجهات المعنية لخدمة الحجاج في المدينة المنورة.

وأكد قائد معسكر الكشافة، الدكتور محمد بن سبيل، أن مخيم الكشافة على استعداد ليكون نقطة الانطلاق للخدمات العظيمة المقدمة للحجاج، كما أضاف أن الخدمات المقدمة تتماشى مع دعم وزارات الحج والعمرة والشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والصحة والتجارة.

وتعد واحدة من أبرز الخدمات التطوعية التي يقدمونها هي توجيه أي حجاج ضلوا طريقهم  إلى مراكز التوجيه التابعة لوزارة الحج، كما أنهم يقدمون المساعدة للحجاج المسنين حيث يقومون بنقلهم في عربات الغولف، كما سيساعدون وزارة الصحة في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي، والتي تدعم عددًا من الخدمات الإنسانية التطوعية للحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *