الرئيسية / اخبار السعودية / الكشافة السعودية ترمم المنازل في المناطق الريفية في بيرو

الكشافة السعودية ترمم المنازل في المناطق الريفية في بيرو


يقوم وفد من جمعية الكشافة العربية السعودية بإعادة وترميم منازل الأسر الفقيرة في المناطق الريفية في بيرو ، وتوفير المأوى الملائم للمحتاجين.

وقال رئيس الوفد ناصر العقيل إن المبادرة تتماشى مع الجهود المبذولة لتعزيز خدمة المجتمع والتنمية، ومثل هذه المبادرات تساعد الكشافة “على اكتساب مهارات وخبرات جديدة تمكنهم من صقل المهارات اللازمة لتلبية متطلبات الشراكة مع المؤسسات التعليمية والاجتماعية الأخرى”.

يعتبر الكشافة السعوديون من بين أكثر من 2000 كشافة من 160 جمعية وطنية في جميع أنحاء العالم يشاركون في اجتماع للمنظمة العالمية للحركة الكشفية (WOSM) ، الذي استضافته ونظمته جمعية الكشافة في بيرو للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25.

يشمل الحدث ورش عمل حول التطوير الذاتي والتواصل الفعال، بالإضافة إلى العديد من المهارات الأخرى، كما تقدم دورات في مهارات مثل التصوير الفوتوغرافي وإعادة زراعة الغابات والزراعة وحقوق الإنسان ، بالإضافة إلى الألعاب التقليدية.

يذكر أن جمعية الكشافة السعودية هي منظمة كشفية تطوعية وطنية للشباب نشأت في المملكة العربية السعودية عام 1961، والقائد الحالي للكشافة السعودية هو الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *