الرئيسية / شؤون دولية / تفاصيل إجتماع اللجنة التنفيذية لوزراء الخارجية لأعضاء منظمة التعاون الإسلامي

تفاصيل إجتماع اللجنة التنفيذية لوزراء الخارجية لأعضاء منظمة التعاون الإسلامي


في الإجتماع الطارئ للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي صدرت قرارات تُدين الإعتداء الوحشي الذي تقوم به إسرائيل على الأراضي الفلسطينية والشعب والأماكن المقدسة وطالبات بالأيقاف الفوري لهذه الأحداث العنيف التي تعد تجاوزات في القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بخصوص فلسطين.

الإعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وخصوصاً المصلين

كما قامت هذه القرارات بالتحذير من إستمرار هذه الإعتداءات الجسيمة العدوان الإسرائيلي على المدنيين الأبرياء وما يسببه من إيذاءات نفسية وعدم إستقرار لهم مع تأثيرات كبيرة على أمن المنطقة وخارجها أيضاً. كما تم التحذير مما تفعله إسرائيل من الإستهتار بمقدسات المسلمين الدينية وإستفزازها الدائم والمتكرر بمشاعر الشعب الفلسطيني والوسط الإسلامي بأكمله عندما تتعمد دائمًا في شن الهجمات على المصلين وبالأخص الهجمات التي فعلتها في بداية شهر رمضان.

وأيضاً قامت بمنع وصول المصلين إلى أماكنهم المقدسة حيث منعت المسلمين من الدخول إلى المسجد الأقصى ومنعت المسيحين من الوصول إلى كنيسة القيامة أثناء احتفالهم بعيد الفصح وإقتحام قوات الإحتلال للأماكن الدينية والتعديل على المصلين المستلمين بما يعد انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *