الرئيسية / اخبار السعودية / تعرف على وحدة التحول الرقمي وأهدافها

تعرف على وحدة التحول الرقمي وأهدافها


قام الدكتور حسام بن عبد المحسن العنقري رئيس ديوان المحاسبة بإصدار أمر بتأسيس وحدة إدارية بديوان المحاسبة تحت اسم وحدة التحول الرقمي تهدف إلى إنجاز الخدمات والحلول الرقمية للتماشي مع رؤية المملكة لعام 2030. وهذا القرار سيؤدي إلى تحقيق إنجاز أعمال ومبادرات التحول الرقمي بالديوان بسرعة وسهولة كما يهدف إلى إيجاد وتوفير الخدمات للمنتفعين من الديوان داخله وخارجه كما سيساعد الديوان في المحافظة على المال العام ويسهل استخدام نماذج ذكاء الأعمال وتعزيز القدرات.

أسباب تأسيس وحدة التحول الرقمي

تتبنى وحدة التحول الرقمي في الديوان الإهتمام بحسابات أعمال التحول الرقمي كما تدعم تحويل نماذج الأعمال بالديوان إلى نماذج رقمية أفضل كما تؤسس قاعدة لتحليل وتقسيم البيانات الكبيرة والذكاء الإصطناعي كما تقوم الوحدة بالاطلاع ومراقبة المشاريع الرقمية.

هذا وقد جاء قرار إنشاء الوحدة الرقمية تزامناً مع الندوة السنوية السابعة عشر في ديوان المحاسبة وهذه الندوة بعنوان “مستقبل العمل الرقابي الحكومي في ظل التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي” والتي سيتم عقدها يوم غد الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهو مايو بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات. وسيحضر هذه الندوة نخبة من الخبراء والمهتمين بموضوع الندوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *