الرئيسية / اخبار السعودية / الجهود الميدانية من قبل وزارة التجارة لمكافحة التستر التجاري

الجهود الميدانية من قبل وزارة التجارة لمكافحة التستر التجاري


قامت وزارة التجارة والبرنامج الوطني لمكافحة التستر بتجديد الدعوة للمواطنين الذين خالفوا نظام مكافحة التستر للإنتفاع من الفترة التصحيحية ومميزاتها قبل إنتهائها بثلاثة أشهر وهي ستستمر حتى يوم الخامس عشر من محرم لعام 1443 الموافق الثالث والعشرين من أغسطس لعام 2021. أما الفترة التصحيحية التي ابتدأت في شهر فبراير الماضي فهي توفر للمخالف لقواعدها النظام كثير من الإختيارات بغض النظر عن كونه سعودياً اؤ غير سعودياً حيث يتم إعفاء من يقوم بطلب تصحيح أوضاعه من أي عقوبات ملزم بها في النظام أو أي شئ ينتج عنها من سداد ضريبة الدخل بأثر رجعي.

الجهود الميدانية التي تقوم بها وزارة التجارة

أوضحت وزارة التجارة أنها قامت بالتأكيد على الجهود والإنجازات الميدانية التي تقوم بها بالإشتراك مع الجهات والمصالح الحكومية المشتركة في البرنامج الوطني لمكافحة التستر للسعي في ضبط للمخالفات وأنه من يتم ضبطه وهو يقوم بأي مخالفة للنظام أم يفعل أي جريمة فلن يتم إعفاؤه من العقوبات المنصوص عليها والتي من الممكن أن تصل للسجن لمدة خمس سنوات أو دفع غرامات مالية كبيرة جدا أقصاها خمسة ملايين ريال هذا إذا لم يتقدم بطلب التصحيح.

وأشارت وزارة التجارة على تكاتف الحكومة لمواجهة خطر التستر التجاري بسبب أضراره الجسيمة وتأثيره على الإقتصاد مما قد يؤدى إلي جرائم مثل غسيل الأموال والغش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *