الرئيسية / متفرقات / أخصائية التغذية محاسن عبد السميع تحث على تناول عصير الليمون والزنجبيل بإستمرار

أخصائية التغذية محاسن عبد السميع تحث على تناول عصير الليمون والزنجبيل بإستمرار


بعد أيام العمل الطويلة يحتاج جسم الإنسان إلى الراحة والإسترخاء ويعتبر عصير الليمون بالزنجبيل من أفضل أنواع العصائر التي تُشعر الإنسان بالإرتياح والهدوء وبالأخص في الأوقات شديدة الحرارة خلال اليوم حيث أن الليمون يعطي الشخص شعور بالنشاط والطاقة ويسهل في إسراع عملية الهضم ويعمل كفاتح شهية ويمنع الاحساس بالخمول والتوتر أما عن فوائد الزنجبيل فهو يمنع الشعور بالقئ ويعطي إحساس بهدوء الأعصاب ومريح للأمعاء ويبقي الجسم منتعشاً.

تأثير عصير الليمون والزنجبيل على جهاز المناعة

أشارت محاسن عبد السميع – أخصائية التغذية – إلى فوائد ومنافع عصير الليمون والزنجبيل بالنسبة للأفراد وذلك لإحتواء الليمون على كمية وفيرة من فيتامين سي المعروف بفوائده العظيمة لجسم الإنسان ومنها أنه يعمل كمضاد أكسدة أما المواد البيئية السامة ويرفع كفاءة الجهاز المناعى كما يقلل حدوث ارتفاع في ضغط الدم، والزنجبيل يقلل بدوره مشاكل الجهاز الهضمي لإحتواؤه على مواد تعمل على إسترخاء الأمعاء.

ولتخفي الطعم الحامض واللاذع لهذا العصير ذكرت محاسن عبد السميع أنه ممكن إضافة بعض السكر أو إحتساؤه مجمداً بإضافة مكعبات الثلج. الجدير بالذكر أن الاستمرار في إحتساء هذا العصير يساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *