الرئيسية / متفرقات / التوقعات حول الإنفلونزا الإسبانية وتحولها إلى جائحة في السنوات القادمة

التوقعات حول الإنفلونزا الإسبانية وتحولها إلى جائحة في السنوات القادمة


قام عبدالله باوزير المبتعث في أستراليا بإكتشاف مضاد حيوي يسهل طريقة لمعرفة الخلايا التي تسبب الوفاة كما توقع إنتشار مرض الانفلونزا الإسبانية في المستقبل القريب والتي من المتوقع أن تكون اسرع انتشاراً وعدد وفياتها أعلي من وفيات جائحة كورونا. كما ذكر المبتعث ان العلماء اكتشفوا منذ سنوات طويلة مركب بروتين معقد والذي يعتبر مسئولاً عن 70% إلى 80% من الأمراض مثل الأنواع المختلفة من السرطان ومرض السكر وأمراض المناعة والالتهابات ويتخاق هذا المركب في الجسم بعد بعد إصابة الجسم بمرض فيروسي أو بكتيري فينتج مادة إنترلوكين 1 بيتا وإنترلوكين 18.

مادة إنترلوكين 18

استقطب المبتعث عبد الله باوزير كلامه حول مادة إنترلوكين 18 وقال أنه ركز في أبحاثة على هذه المادة وتعمق في الكشف عنها ووجد أنها تعمل على قتل الخلايا وتساعد في إنتشار الالتهابات في الجسم مما يؤدي إلى الوفاة وأشر أنه ركز أبحاثه حول الإنفلونزا الإسبانية حيث أنه من المتوقع أن تصبح وباءاً وجائحة في السنوات القادمة.

كما ذكر ان عدد الوفيات من الإنفلونزا الإسبانية يصل حتى الآن إلى 40 % من أعداد المصابين بها إضافة إلى ذلك أنه لا يوجد لها أي علاج حتى الآن وصرح أنها منتشره في العالم ولكنها لم تتحول لوباء بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *