الرئيسية / اخبار السعودية / السعودية تحصل على المرتبة الأولى في مؤشرات الآداء البيئي

السعودية تحصل على المرتبة الأولى في مؤشرات الآداء البيئي


حصلت المملكة العربية السعودية على المرتبة الأولى في مؤشر الأرض الرطبة ومؤشر عدم فقدان الغطاء الشجري متفوقة بذلك على 180 دولة في مؤشرات الأداء البيئي بالإضافة إلى امتساحها على 172 دولة في حماية البيئة الطبيعية والحفاظ عليها وعلى النوادر من الحيوانات من الإنقراض، أما في مؤشر مواطن الأجناس قد حصلت على الترتيب الثامن على مستوى دول العالم. تم إعلان ذلك بناءًا على معدلات المركز الوطني لقياس آداء الأجهزة العامة “آداء”.

دور السعودية في خدمة البيئة

يوافق اليوم الخامس من شهر يونيو يوم البيئة العالمي والتي استطاعت فيه المملكة أن تعلن على انجازاتها في مجال البيئة حيث أشار مركز آداء أن وزارة البيئة والزراعة والمياة تبذل الكثير من الجهود للحفاظ على جميع مكونات البيئة والتي تحتل مكانة كبيرة في جوانب متعددة في الحياة والاقتصاد والثروة وتساهم بصورة كبيرة في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما أشار مركز آداء ان حصول المملكة على المركز الأول في مؤشر عدم فقدان الغطاء الشجري دليلاً علي حماية مساحات الغابات والأشجار ومن باب العلم فإن هذا المؤشر يقوم بقياس متوسط الخسارة السنوية في المساحات الخضراء بمرور الخمس سنوات الماضية،كما أن احتلالها المركز الأول في مؤشر الأرض الرطبة دليل على أهمية مساحات الأعشاب وهو الآخر يقيس متوسط الخسارة السنوية في مساحات الأعشاب بمرور الخمس سنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *