الرئيسية / اخبار السعودية / القبض على 54 شخص مصاب بكورونا في جازان

القبض على 54 شخص مصاب بكورونا في جازان


استطاعت الفئات الأمنية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية من القبض على 54 مواطن في المنطقة مصابون بفيروس كورونا وقاموا بمخالفة الإجراءات الإحترازية والقواعد الوقائية التي وضعتها الدولة بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لتطبيق الحجر الصحي والحد من إنتشار وباء كورونا المستجد.

عقوبة مخالفة الإجراءات الإحترازية

أكد الرائد نايف الحكمي المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان أن ما فعله هؤلاء المواطنين ما هو إلا جريمة ومخالفة للقواعد والإجراءات التي وضعتها الدولة لمواجهة هذا الوباء وإيقاف إنتشار وأنه يجب اتخاذ جميع الإجراءات والعقوبات النظامية تجاههم قبل تحويلهم إلى فرع النيابة العامة.

هذا وقد جاء نص الأحكام والعقوبات المعترف بها للتعامل مع المواطنين المخالفين للتدابير الإحترازية والإجراءات الوقائية التي أعلنتها الدولة لمواجهة الوباء أنه يحق للدولة معاقبة جميع المخالفين لتعليمات العزل الصحي وفرض عقوبات وغرامات قد تصل إلى 200 ألف ريال سعودي أو استحقاق السجن مدة سنتين متتابعتين أو إيقاع العقوبتين معاً.

أما إذا قام المواطن بالمخالفة لمرتين متتاليتين ففي هذه الخالة يصبح على الدولة مضاعفة العقوبة المذكورة سابقاً، أما إذا كان الشخص لا يمتلك الجنسية السعودية فيتم نفيه من المملكة ولا يستطيع دخولها إلا بعد أن يقوم بتنفيذ عقوبته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *