الرئيسية / اقتصاد واعمال / الأسهم السعودية تعلن ارتفاعها عند غلق التداولات والتي بلغت 13.4 مليار ريال

الأسهم السعودية تعلن ارتفاعها عند غلق التداولات والتي بلغت 13.4 مليار ريال


أعلنت مؤشر الأسهم السعودية، عن ارتفاع بشكل اليوم للأسهم الرئيسية، والتي تكون بنسبة 3.81 نقاط، وبذلك يقفل عند مستوى 12808.03 نقاط، ويكون ذلك بقيمة تداولات التي بلغت ما يقرب من 13.4 مليار ريال سعودي.

الأسهم السعودية تعلن ارتفاعها عند غلق التداولات والتي بلغت 13.4 مليار ريال:

فيما جاءت كمية الأسهم السعودية المتداولة، حسب نشرة وكالة الأخبار في المملكة العربية السعودية، لسوق الأسهم السعودية، وتكون الكمية حوالي 285 مليون سهم، والتي تقاسمتها أكثر من 500 ألف صفقة.

حيث سجلت فيها أسهم 72 شركة والتي بلغت ارتفاعها في قيمتها، بينما أغلقت أسهم 131 شركة على تراجع، حسب بيان مؤشر الأسهم السعودية، وجاء ذلك بعد سجلت العديد من الشركات ارتفاعا في أسهمها.

ومن ضمن تلك الشركات، شركة أكوا باور، وشركة سابك للمغذيات الزراعية، وشركة معادن، وشركة باتك، وشركة بتروكيم، أما بالنسبة لبعض الأسهم الأخرى فقد سجلت انخفاض في التعاملات لمؤشرات السعودية.

ويكون من ضمنها أسهم بعض الشركات، ومنها شركة الإعادة السعودية، وشركة كيمانول، وشركة الإنماء، وشركة بروج للتأمين، وشركة المواساة، فيما جاءت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 7.24% و4.47%.

ويوجد أيضا أسهم بعض الشركات الأكثر نشاطا في الكمية، ومنها شركة أرامكو السعودية، وشركة دار الأركان، وشركة كيان السعودية، وشركة الإنماء، أما الأكثر نشاطا في القيمة، تكون منها شركة أرامكو السعودية، وشركة سابك، وشركة الراجحي، وشركة سابك للمغذيات الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *