الرئيسية / اخبار السعودية / ولي العهد السعودي يعلن إطلاق استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث


أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نائب رئيس مجلس الوزراء السعودية، عن إطلاق استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، والتي تتمثل في مرحلة جديدة تساهم لتعزيز تنافسية المواطنين.

إطلاق استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث:

ويتم ذلك عن طريق فع كفاءة رأس المال البشري في القطاعات الجديدة والواعدة، ويكون ذلك استكمالا لجهود المملكة العربية السعودية، في تنمية القدرات البشرية، ويكون ذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما عملت لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، على تطوير استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، ويكون ذلك بالتعاون مع عدد من ليتلائم ذلك مع أولويات رؤية المملكة 2030، وأيضا البرامج التنفيذية، واحتياجات سوق العمل.

فيما تشتمل استراتيجية البرنامج، على ثلاث ركائز استراتيجية، وتتمثل الأولى في التركيز على التوعية والإعداد للمبتعثين، ويكون ذلك من أجل تسليط الضوء على أهمية تأهيل المبتعثين للبدء بالتخطيط حسب المجالات المختلفة.

أما الثانية تعني بتطوير مسارات وبرامج الابتعاث، والتي تعمل على تعزيز تنافسية المملكة على المستوى المحلي والدولي، ويكون ذلك من خلال الابتعاث للمسارات التي يتطلبها سوق العمل بناء على التصنيفات العالمية.

وبالنسبة للثالثة تتمثل في المتابعة التي تتم عن طريق الإرشاد وتطوير الخدمات المقدمة لهم، ويكون الهدف من ذلك التعزيز من جاهزيتهم في سوق العمل، ويتم ذلك داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *