الرئيسية / متفرقات / تعاون جديد بين شركتي سوني وهوندا لتطوير السيارات الكهربائية
سوني
سوني

تعاون جديد بين شركتي سوني وهوندا لتطوير السيارات الكهربائية


أعلنت شركة سوني وشركة هوندا، عن وجود تعاون بينهما من أجل تطوير وبيع السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، وقالت تلك الشركتين انهم منفتحتان على جلب شركاء آخرين.

تعاون جديد بين شركتي سوني وهوندا لتطوير السيارات الكهربائية:

وقالت شركة سوني وشركة هوندا من خلال بيان رسمي، انهم قاموا بمشروع مشترك لهذا العام، والهدف منه البدء في بيع النموذج الأول من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في عام 2025.

فيما تكون شركة هوندا هي المسئولة عن تصنيع النموذج الأول، بينما تطور شركة سوني منصة خدمة التنقل، وكشف أيضا كينيشيرو يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة سوني: بأن هذا المشروع المشترك يقود تطور التنقل من خلال الجمع بين التكنولوجيا والخبرة.

وأكد انه يتم تطوير التنقل وتقنيات تصنيع هياكل السيارات، ضمن خطة الشركتين في السيارات الكهربائية، وكشف الرئيس التنفيذي لشركة هوندا، توشيهيرو ميبي، إنه بالرغم من أنه لا يفكر في طرح ذلك المشروع للاكتتاب العام على الفور.

كما قال بان الشركتين منفتحين على جلب شركات أخرى، بينما يريدون أيضا التركيز على تطوير نموذج السيارة الكهربائية في الوقت الحالي، فيما تخطط شركة سوني وشركة هوندا سويا على صنع السيارات الكهربائية.

وتواصل شركة هوندا على تطوير استراتيجياتها الخاصة بالمركبات الكهربائية، والتي تكون بشكل منفصل عن المشروع المشترك، فيما تعمل أيضا شركة سوني على تعزيز طموحاتها لتصبح شركة رئيسية في سيارات الجيل التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *