الرئيسية / اخبار السعودية / وزارة التجارة السعودية تشهر بمقيم مصري بسبب بيعه مستحضرات تجميل مغشوشة
وزارة التجارة السعودية
وزارة التجارة السعودية

وزارة التجارة السعودية تشهر بمقيم مصري بسبب بيعه مستحضرات تجميل مغشوشة


أعلنت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، عن اشهار مقيم مصري بالمملكة، والذي يعمل لدى منشأة تختص في تجارة مستحضرات التجميل، وجاء ذلك في محافظة الأحساء، وجاء ذلك بعد صدور حكم قضائي يدينه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري.

وزارة التجارة السعودية تشهر بمقيم مصري بسبب الغش:

وجاء قرار وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، بشأن اشهار مقيم مصري وذلك لثبوت تورطه في عرض وبيع منتجات تجميل مغشوشة منتهية الصلاحية، وهي منتجات شامبوهات وكريمات، وبالنظر لما تشكله تلك المنتجات من خطورة على سلامة المستخدمين.

كما نشرت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية في محافظة الدمام، والتي تضمن فرض غرامة مالية قيمتها 70 ألف ريال سعودي، وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة شهر، وأيضا مصادرة المنتجات المضبوطة.

فيما تؤكد وزارة التجارة السعودية، انها تقوم بشكل دائم بمتابعتها لمنافذ البيع، وضبط مخالفات نظام مكافحة الغش التجاري، وهو الذي ينص على فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص، والتي تصل إلى السجن ثلاث سنوات، مع غرامة مالية تصل إلى مليون ريال أو الاثنين.

وكذلك يتم التشهير بالمخالفين لقرار المحكمة ويكون ذلك على نفقتهم، وكشفت وزارة التجارة السعودية، انها تتلقى المخالفات عبر تطبيق بلاغ تجاري، أو عن طريق الرقم التالي 1900 أو عبر موقع الوزارة الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *