الرئيسية / اخبار التعليم / التعليم السعودية تعلن استئناف الدراسة الحضورية بشكل كامل وإلغاء التباعد
الدراسة الحضورية بمدارس المملكة
الدراسة الحضورية بمدارس المملكة

التعليم السعودية تعلن استئناف الدراسة الحضورية بشكل كامل وإلغاء التباعد


أصدرت وزارة التعليم، في المملكة العربية السعودية، توجيهات بشأن تطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المعتمد في الفترة الأخيرة، والتي تكون من قبل هيئة الصحة العامة وقاية، ويتم ذلك بشأن العودة إلى المدارس، والتي تكون في الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1443 هجريا.

استئناف الدراسة الحضورية بشكل كامل وإلغاء التباعد:

حيث يتم ذلك، تزامنا مع أزمة تفشي فيروس كورونا، والتي تكون للطلاب والطالبات لمن أقل من 12 سنة، وأيضا الدليل الإرشادي الوقائي المحدث للعودة إلى المدارس، وأيضا إلغاء العمل بالنماذج التشغيلية المعتمدة من الوزارة في الفصل الدراسي الأول، والفصل الدراسي الثاني.

كما وجهت وزارة التعليم، في المملكة العربية السعودية، إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، ويكون ذلك بشأن البدء في تطبيق التحديثات على الدليلين، ليتضمن ذلك عودة التعليم حضوريا وبشكل كامل للطلبة في المرحلة الابتدائية، ومرحلة رياض الأطفال.

فيما يتم ذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، من قبل وزارة الصحة ووقاية، وأيضا إلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية، في جميع مدارس المملكة العربية السعودية، وأيضا في أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية، وعودة الطابور الصباحي.

وأكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، على استئناف الدراسة بشكل حضوري وكامل، بدء من الفصل الدراسي الثالث، خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات، والتي تكون في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *