الرئيسية / اخبار السعودية / ولي العهد السعودي يعلن إطلاق استراتيجية صندوق التنمية الوطني
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق استراتيجية صندوق التنمية الوطني


أعلن ولي العهد السعودي، ونائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، عن إطلاق استراتيجية الصندوق، وجاء ذلك من خلال اجتماع إدارة مجلس الصندوق.

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق استراتيجية صندوق التنمية الوطني:

فيما يكون الهدف من ذلك، بأن يكون الصندوق ممكن بشكل محوري، واي يتضمن الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، ضمن رؤية المملكة 2030، ويتم ذلك من خلال العمل على مواجهة التحديات التنموية، والتي تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

وتحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، من خلال اجتماع المجلس، بأن الاستراتيجية تهدف إلى دعم أهداف التنمية المستدامة لكافة القطاعات الاقتصادية.

ويكون ذلك عبر تحويله إلى مؤسسة تمويلية وطنية متكاملة، ويتم ذلك من أجل المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما يستهدف ذلك الصندوق مساهمة القطاع الخاص بما يزيد على ثلاثة أضعاف من التأثير التنموي، ويكون ذلك في اقتصاد المملكة تزامنا مع رؤية 2030.

ويتم ذلك بالإضافة إلى إسهام الصندوق في نمو الناتج المحلي، كما يستهدف مضاعفة حصة الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، والذي يكون بأكثر من ثلاثة أضعاف مع حلول رؤية عام 2030، لإيجاد العديد من فرص العمل بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *