الرئيسية / اخبار السعودية / الملك سلمان يصدر قرار بالموافقة على تمديد استقبال طلبات تملك العقارات
الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان يصدر قرار بالموافقة على تمديد استقبال طلبات تملك العقارات


أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، ملك السعودية، وخادم الحرمين الشريفين، ورئيس مجلس الوزراء السعودية، قرار بشأن الموافقة على تمديد استقبال الطلبات وتعديل قواعد وضوابط النظر في طلبات تملك العقارات.

قرار بالموافقة على تمديد استقبال طلبات تملك العقارات:

كما أثمن الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان، وزير المالية السعودية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لعقارات الدولة على تلك الموافقة الكريمة، والتي تضمنت طلبات التملُّك التي لا تزيد فيها مساحة العقار على 2500 متر مربع للسكني، و5000 متر مربع للزراعي.

حيث تم إلغاء اشتراط المصور الجوي للحيازات المحياة قبل 1387؛ والذي بهدف إلى تمكين اللجان من النظر في طلبات تملك المواطنين وفق الشروط والضوابط.

وتقدم عدد كبير من المسئولين، بجزيل الشكر والتقدير والامتنان، على دعم حكومة المملكة العربية السعودية، على خدمة المواطنين، فيما تشمل الضوابط المعدلة تمديد فترة استقبال الطلبات سنة من تاريخ 5 جماد أول 1443هجريا، وأيضا استمرار قبول طلبات التعديل الشكلي على الصكوك العقارية.

كما إن جميع طلبات التملك يجب أن تثبت وجود الإحياء، ويتم ذلك قبل تاريخ 9 ذي القعدة 1387هجريا، وإن لجان النظر لن تنظر في أي طلب، وهي التي تملك عقار سبق الفصل فيه، ويكون ذلك بحكم مكتسبٍ للصفة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *