الرئيسية / اخبار السعودية / حساب المواطن / حساب المواطن السعودي يكشف للمواطنين عن خطوات إضافة التابعين
حساب المواطن
حساب المواطن

حساب المواطن السعودي يكشف للمواطنين عن خطوات إضافة التابعين


أعلن حساب المواطن، في المملكة العربية السعودية، انه يوجد العديد من الخطوات لإضافة التابعين في الأحوال المدنية وذلك بسجل الأسرة، حيث يمكن إضافة البيانات المطلوبة، ومنها التفاصيل كاملة، وبعد ذلك يتم الضغط على إضافة ثم حفظ.

حساب المواطن السعودي يكشف للمواطنين عن خطوات إضافة التابعين:

ويذكر إن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، قد قام منذ عدة أيام بإيداع دعم شهر مارس، ويكون الدعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وقد بلغ هذا المبلغ حوالي 1.8 مليار ريال، كما يكون عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة رقم 52 حوالي 10.2 مليون شخص.

كما بلغ أيضا إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي، والذي يكون عن الدفعة السابقة 22 مليون ريال سعودي، ليصبح بذلك إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ ما يزيد عن مبلغ 114 مليار ريال سعودي، ويكون من ضمن المبلغ 985 مليـون ريال سعودي، تعويضات عن دفعـات سابقة.

وكشف عبد الله الهاجري، مدير عام التواصل في برنامج حساب المواطن، في المملكة العربية السعودية، بأن ما يزيد عن نصف نسبة المستفيدين، قد تحصلوا بالفعل على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1063 ريال سعودي.

ويجب أت يتوافر العديد من الشروط في برنامج حساب المواطن السعودي، ومنها أن يكون الشخص سعودي الجنسية، فيما يكون الشخص يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، ويشترط أيضا عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *