الرئيسية / اخبار التقنية / آبل قد تضطر للسماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من خارج المتجر
آبل
آبل

آبل قد تضطر للسماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من خارج المتجر


أعلنت شركة آبل، انها تضطر للسماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من خارج المتجر، ويكون ذلك حسب التشريعات التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي في القترة الأخيرة، حيث تم تضمن ذلك الشرطفي الاقتراح الأولي لقانون الأسواق الرقمية.

آبل قد تضطر للسماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من خارج المتجر:

حيث اقترب ذلك الاقتراب خطوة من توقيعه ليصبح قانون هذا الأسبوع، وأكد يوهانس باهريك، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي من خلال بيان رسمي، وقال بأن البند لا يزال مدرجا، كما أننا نعتقد بأن مالك الهاتف يجب تمتعه بحرية كاملة.

وأضاف يوهانس باهريك، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي من خلال بيان رسمي، انه يمكن لصاحب الهاتف اختيار كيفية استخدامه، والتي تكون منه القدرة على اختيار مصادر بديلة للتطبيقات، ويكون ذلك عبر هاتفك الذكي. باستخدام DMA.

كما يمكن لصاحب الهاتف الاستمتاع بخدمات آمنة لمتجر التطبيقات الافتراضي، والذي يكون عبر هاتفه الذكي، ويسمح DMA لمالك الهاتف الذكي، بأن يتم اختيار متاجر التطبيقات الآمنة الأخرى، وأيضا السماح للمتاجر الخارجية عبر منصتها.

فيما إن شركة آبل ستضطر إلى السماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات، والتي تكون من مصادر خارجية وهي ممارسة تعرف باسم التحميل الجانبي، وأيضا السماح للمطورين بأن يتم استخدام متجر آب ستور، ويكون ذلك دون استخدام أنظمة الدفع من آبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *