الرئيسية / اخبار التقنية / حماية المستهلك توجه تحذير بشأن التعامل مع حسابات موقع Instagram
انستجرام
انستجرام

حماية المستهلك توجه تحذير بشأن التعامل مع حسابات موقع Instagram


وجهت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية، تحذير عاجل إلى جميع المستهلكين وذلك بشأن التعامل مع حسابات موقع Instagram، ويكون ذلك بسبب العديد من الأسباب.

حماية المستهلك توجه تحذير بشأن التعامل مع حسابات موقع Instagram:

فيما كشفت جمعية حماية المستهلك، بأن منصة انستجرام تعتبر منصة للتواصل الاجتماعي للأشخاص، وليست منصة تجارية.

كما إن جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية، تحصل بشكل أسبوعي على عشرات البلاغات عن عمليات احتيال، أو مماطلة والتي تكون مرتبطة بالشراء من حسابات المنصة.

وكشفت جمعية حماية المستهلك، بأن استخدام أغلب حسابات منصة انستجرام، للحوالات البنكية التي تكون على الحسابات البنكية الشخصية، يكون ذلك عن طريق أسماء أفراد داخل أو خارج المملكة.

وأيضا يكون بسبب الخلاف بين أفراد مما يجعل عملية استرجاعها معقدة وصعبة، وبالتالي لا تدخل ضمن أنظمة التجارة، فيما رصدت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية، العديد من الشكاوى والبلاغات.

حيث إن تلك الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالاحتيال والمماطلة عند التعامل التجاري، يكون مع التعامل خلال حسابات منصة Instagram، وتكون منها في الملابس والعباءات، الألعاب الإلكترونية، بطاقات الشحن والإنترنت وغيرها.

وحذرت الجمعية انه في حالة طلب تحويل مبلغ الشراء، الذي يكون على حساب شخصي داخل المملكة أو خارج المملكة، ففي تلك الحالة من الممكن أن تحدث عملية النصب والاحتيال مع عدم إمكانية استرداد الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *