الرئيسية / اخبار السعودية / حساب المواطن / حساب المواطن السعودي يكشف حقيقة تأثر الدعم بحالة ونوع السكن
حساب المواطن
حساب المواطن

حساب المواطن السعودي يكشف حقيقة تأثر الدعم بحالة ونوع السكن


كشف برنامج حساب المواطن السعودية، عن حقيقة تأثر الدعم بحالة ونوع السكن، والذي تساءل الكثير من الأشخاص عن ذلك، على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر، خلال الساعات الماضية.

حساب المواطن السعودية يكشف حقيقة تأثر الدعم بحالة ونوع السكن:

وأكد برنامج حساب المواطن، بأن حالة السكن ونوع السكن لا تؤثر في دعم البرنامج، حيث انه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة، وعدد أفرادها وأعمارهم.

كما كشف البرنامج أيضا إنه لمعرفة قيمة الاستحقاق، والحد الذي يمنع من الحصول على الدعم بالإمكان، يمكنه في تلك الحالة استخدام حاسبة الدعم التقديرية، فيما أقر البرنامج أيضا في الفترة الأخيرة، عدد من الضوابط الجديدة.

حيث تشمل تلك الضوابط الجديدة والتي تشمل الفرد المستقل، بشأن تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، ويكون ذلك بجانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وهي التي تضمنت التعديلات بخصوص تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين.

ويكون ذلك بشأن الحصول على الدعم، والتي تكون عن طريق برنامج حساب المواطن السعودية، فيما تضمنت تلك التعديلات أن يتم إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد، قد بلغ عمره 18 عام أو أكثر.

وذلك بشأن رفع أحد الإثباتات المطلوبة، ويكون منها عقد إيجار موحد من منصة إيجار، وأيضا تقديم صك ملكية السكن، ويتم ذلك مع رفع مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *