الرئيسية / اخبار السعودية / كيفية الاستعلام عن نتائج التجنيد الموحد في القوات المسلحة السعودية
وزارة الدفاع السعودية
وزارة الدفاع السعودية

كيفية الاستعلام عن نتائج التجنيد الموحد في القوات المسلحة السعودية


كشفت الإدارة العامة للقبول والتجنيد، في القوات المسلحة السعودية، عن كيفية الاستعلام عن نتائج التجنيد الموحد لعام 1443 هجريا، وطلبت من المرشحين استكمال بياناتهم، ويكون ذلك عبر الدخول على حساباتهم، ومن ثم يتم حجز أقرب مركز تجنيد، مع طباعة النماذج.

كيفية الاستعلام عن نتائج التجنيد الموحد في القوات المسلحة السعودية:

كما اشترطت الإدارة العامة للقبول والتجنيد، في القوات المسلحة، في المملكة العربية السعودية، انه يجب التحصين ضد فيروس كورونا كمتطلب أساسي للقبول، أما عن كيفية الاستعلام عن نتائج التجنيد الموحد، تكون من خلال عدة طرق.

حيث يتم الدخول على بوابة التجنيد من حلال الموقع الإلكتروني الرسمي، ويجب أن يتوافر العديد من الشروط للقبول في القوات المسلحة السعودية، ومنها أن يكون الشخص سعودي الأصل، ويكون حسن السيرة والسلوك.

وألا يكون محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأيضا ألا يقل عمره عن 18 عام، وألا يكون الشخص موظف في أي جهة حكومية، ويجب حصوله على المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة.

وأيضا تكون من ضمن الشروط ألا يكون الشخص متزوج من غير سعودية، ويتناسب طول المتقدم مع وزنه ويكون لائق طبي للخدمة العسكرية، ويجتاز جميع إجراءات واختبارات القبول، طبقا للشروط المحددة.

أما بالنسبة للمؤهلات المطلوبة، يكون منها الثانوية العامة والتجارية والصناعية، وأيضا الدبلوم، وكذلك البكالوريوس، أما عن فروع القوات المسلحة السعودية، منها القوات البرية الملكية، وقوات الدفاع الجوي الملكي، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *