الرئيسية / اخبار السعودية / شاشات إلكترونية في المسجد الحرام لإرشاد وتوعية المعتمرين والمصلين
المسجد الحرام
المسجد الحرام

شاشات إلكترونية في المسجد الحرام لإرشاد وتوعية المعتمرين والمصلين


أعلنت وكالة الشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة، وإدارة المرافق، في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، والمسجد النبوي، في المملكة العربية السعودية، من خلال بيان رسمي، بشأن طرح إدارة المنظومة الإرشادية.

شاشات إلكترونية في المسجد الحرام لإرشاد وتوعية المعتمرين والمصلين:

ويكون ذلك من خلال بث الرسائل التوعوية والتي جاءت عبر عدد من شاشات إلكترونية، والتي تكون داخل المسجد الحرام، وأيضا عدة شاشة إلكترونية بالساحات المحيطة به، في المملكة العربية السعودية، وتعمل على إرشاد وتوعية المعتمرين والمصلين.

كما انه يمكن من خلال تلك الشاشات الإلكترونية، عرض محتوى إرشادي وتوجيهي، ويكون ذلك للاستدلال على أهم المواقع داخل المسجد الحرام، ويكون ذلك منها صحن المطاف والمسعى وتذكير الطائفين والساعين بالأدعية النبوية.

وذلك من خلال بدايات ونهايات الطواف والسعي، وأيضا من خلال رسائل توعوية أخرى في الجانب الصحي والأمني والإثراء المعرفي، في المملكة العربية السعودية، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وكالة الشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة، في رئاسة المسجد الحرام.

وأوضح المهندس عبد العزيز الصبحي، مدير إدارة المنظومة الإرشادية، بأن الإدارة تعمل على متابعة الشاشات الإلكترونية، وأيضا تعمل على إضافة الرسائل التوعوية والتوجيهية، لما يصل إلى العديد من الرسائل بعدة لغات.

وأشار بأن الإدارة تعمل على تغيير وتحديث المحتوى، الخاص بكل شاشة تماشيا مع الخطة التشغيلية المعتمدة ‏لإدارة الحشود، فيما يتم العمل على تعريف الجهات والمنصات الموثوقة بجانب الدعم الخيري أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *