الرئيسية / اخبار السعودية / هيئة الزكاة والضريبة تعلن عدد المستفيدين من مستحقين الضمان عبر زكاتي
زكاتي
زكاتي

هيئة الزكاة والضريبة تعلن عدد المستفيدين من مستحقين الضمان عبر زكاتي


أعلنت هيئة الزكاة والضريبة، في المملكة العربية السعودية، عن عدد المستفيدين من مستحقين الضمان عبر زكاتي، وقالت انه تجاوز ما يقرب من 371 مليون ريال سعودي، وجاء ذلك منذ إطلاق الخدمة قبل خمس سنوات.

هيئة الزكاة والضريبة تعلن عدد المستفيدين من مستحقين الضمان عبر زكاتي:

كما أوضحت هيئة الزكاة والضريبة، بأن إجمالي الزكوات الواردة عبر الخدمة وبدأت منذ حوالي شهر حتى الآن، وصلت لما يزيد عن 75 مليون ريال سعودي، فيما أكدت الهيئة بشأن ذلك الامر من خلال منشور رسمي على السوشيال ميديا.

وقالت بأن جميع المبالغ التي وردت عبر الخدمة، فقد استفاد منها مستحقين الضمان الاجتماعي، وهم الأشخاص المسجلين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، حيث يتم توجيهها مباشرة للفئات المختارة من خلال التطبيق.

وأشارت الهيئة بأن الخدمة متاحة باستمرار عبر تطبيق زكاتي للهواتف الذكية، ويمكن للأفراد إخراج الزكاة من خلال طرق الدفع الآمنة، عن طريق البنوك أو من خلال خدمات سداد أو من خلال خدمة Apple Pay.

ويكون ذلك مع إمكانية اختيار الفئات المستحقة من المسجلين في الضمان الاجتماعي، ومنها الأسر الأشد احتياجا للسكن، وأُسر المطلقات، كما شهدت خدمة زكاتي تفاعل كبير ومتزايد عند الأطفال، مع سرعة تنفيذ عملية حساب الزكاة وإخراجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *