الرئيسية / اخبار السعودية / الهيئة العامة للنقل تعلن انتهاء الفترة التصحيحية لنشاط نقل البضائع بالمملكة
نقل البضائع
نقل البضائع

الهيئة العامة للنقل تعلن انتهاء الفترة التصحيحية لنشاط نقل البضائع بالمملكة


كشفت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية، عن انتهاء الفترة التصحيحية لنشاط نقل البضائع بالمملكة، والتي تكون بشأن سريان بعض أحكام اللائحة المنظمة، والتي تم اعتمادها ونشرها في وقت سابق.

الهيئة العامة للنقل تعلن انتهاء الفترة التصحيحية لنشاط نقل البضائع بالمملكة:

وأشارت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية، أنه مع انتهاء هذه المهلة، ففي تلك الحالة يجب على المرخصين من أفراد ومنشآت، ضرورة عدم مزاولة النشاط بالشاحنات، ولا يزيد سنوات إنشائها عن 20 سنة من تاريخ الصنع.

وأشارت الهيئة بشأن تمديد مهلة استيفاء منشآت نقل البضائع، وهو الخاص بالنقل المرخص بشرط توفير 10 مركبات نقل منفردة أو قاطرات كحد أدنى، ويكون ذلك في مدة أقصاها 3 أعوام.

ومن ثم يتم إضافة مركبتين على الأقل كل عام، ويكون ذلك حتى يتم استكمال الحد الأدنى المطلوب، وكشفت الهيئة انه يجب على المنشآت التي تكون مرخصة ضرورة التقيد بالعمر التشغيلي للشاحنة.

ويكون ذلك من أجل زيادة مستوى الأمان، ويعمل أيضا على تعزيز السلامة المرورية، والتأكيد على الالتزام بنسب التوطين المحددة، والتي تكون من قبل وزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية.

بينما يجب على الأفراد الذين يمتلكون شاحنات، اقتصار قيادتها على مالكها أو من يفوضه، ويكون ذلك كمساعد سائق بشرط أن الشخص سعودي الجنسية، وذلك مع توفر الرخصة المناسبة لقيادة الشاحنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *