الرئيسية / متفرقات / تكليف وزير الحج والعمرة رئيس للهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة
وزير الحج والعمرة
وزير الحج والعمرة

تكليف وزير الحج والعمرة رئيس للهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة


نشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، في المملكة العربية السعودية، بيان تكشف من خلاله عن انه تم تكليف وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، بمهام الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية، لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

تكليف وزير الحج والعمرة رئيس للهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة:

وكشفت أيضا إمارة منطقة مكة المكرمة، في المملكة العربية السعودية، انه في وقت سابق، قد تم تكليف الدكتور توفيق الربيعة، بمهمة وزير التجارة السعودي، ثم وزير الصحة السعودية، وذلك وقت تفشي أزمة فيروس كورونا في المملكة.

حيث ترتبط الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، بشكل تنظيمي ويكون ذلك في مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، حيث إن الهيئة تتمتع بسلطة عليا على جميع الأعمال والمشاريع التي توجد بالمملكة.

ويكون ذلك ضمن نطاق مكة والمشاعر المقدسة، كما تتولى أيضا الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، رسم السياسات العامة للنطاق الجغرافي، وأيضا اقتراح الأطر التنظيمية، ومراقبة أداء المشاريع والإشراف عليها.

وفي وقت سابق، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن رفع الإجراءات الاحترازية للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي، والتي جاء فرضها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في جميع أنحاء العالم.

وكشفت وزارة الحج والعمرة، انه تم ‏إلغاء حالة التحقق، والتي تكون من حالة التحصين، بشأن الدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لجميع الزائرين، فيما تم إلغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، وأيضا تم إلغاء تصاريح زيارة النبي صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *