الرئيسية / متفرقات / الكاتبة منى العتيبي تؤكد بأن البنك المسئول عن حماية أموال المواطن بالمملكة
البنوك السعودية
البنوك السعودية

الكاتبة منى العتيبي تؤكد بأن البنك المسئول عن حماية أموال المواطن بالمملكة


كشفت الكاتبة منى العتيبي في صحيفة سعودية، بأن البنك هو المسئول عن حماية أموال المواطن في المملكة العربية السعودية، وأكدت انه عند فتح المواطن حساب بنكي، يصبح البنك في تلك الحالة من الناحية القانونية ضامن للعميل.

الكاتبة منى العتيبي تؤكد بأن البنك المسئول عن حماية أموال المواطن بالمملكة:

ومن ثم تقع عليه المسئولية، وطالبت الكاتبة منى العتيبي بأن البنوك المحلية يجب أن تبدأ في صنع نظام أمني يحمي ما يستودعه العميل لديهم، ويجب أن يكون لديهم حملات توعوية وتثقيفية لجميع العملاء، للحفاظ على أموالهن.

وأكدت الكاتبة من خلال تصريحاتها في بيان صحفي، أننا نتابع بشكل دقيق ومستمر ما يتم نشره بشأن الأشخاص المتضررة من عمليات الاحتيال والسرقات التي تحدث دون علمهم لحساباتهم البنكية.

حيث يعتبر ذلك جزء، وتأتي أغلبها عن طريق روابط ومواقع وهمية وقعوا في فخها، ففي تلك الحالة من الممكن أن تحدث عملية الاحتيال ولكن لن يتم التعرف كيف ومتى تمت، وذلك عندما لم يفتح روابط أو أي مواقع وهمية.

وعلقت الكاتبة منى العتيبي، انه يجب على البنوك الحفاظ على أموال المواطن من العمليات الاحتيالية سواء المعروف منها أو المجهور، وذلك لان البنك يصبح ضامن للعميل، بمجرد فتح حسابه البنكي وكل المسؤولية تقع عليه، حسب ما كشفت عنه خلال تصريحاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *