الرئيسية / اخبار السعودية / الهيئة الملكية لمدينة مكة تحدد موعد استئناف أعمال الهدم بمنطقة الكدوة
السعودية
السعودية

الهيئة الملكية لمدينة مكة تحدد موعد استئناف أعمال الهدم بمنطقة الكدوة


أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة، في المملكة العربية السعودية، عن تحديد موعد استئناف أعمال الهدم بمنطقة الكدوة، والتي تقع في حي المسفلة، حيث أقيمت على مساحة 686,056.08 متر.

الهيئة الملكية لمدينة مكة تحدد موعد استئناف أعمال الهدم بمنطقة الكدوة:

حيث إم أعمال الهدم والإزالة، بمنطقة الكدوة، والتي تقع في حي المسفلة، في مدينة مكة المكرمة، في المملكة العربية السعودية، ستبدأ في شهر محرم لعام 1444هجريا.

وأوضح الدكتور أمجد مغربي، المتحدث الرسمي لمشروع معالجة وضع الأحياء العشوائية في مكة المكرمة، بأن منطقة الكدوة تعتبر من إحدى المناطق العشوائية التي تخضع للتطوير في إطار الاستراتيجية الشاملة.

كما انها تعتبر الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها اللجنة الوزارية لمعالجة وضع الأحياء العشوائية، في مدينة مكة المكرمة، في المملكة العربية السعودية، وتكون في بعض من المناطق.

حيث انها تشمل منطقة الكدوة والتي تكون من الشامل الطريق الدائري الثاني، وأيضا من الجنوب مخرج شارع التقوى، وكذلك مخطط روابي أجياد المعدل، وأيضا مخطط أجياد التكميلي من جهة الشرق، أما من الغرب شارع الهجرة.

وأضاف بأن تلك المنطقة تعاني من فقر الخدمات الأساسية، وأيضا تعاني من ضعف البنية التحتية، وعملية تطويرها يكون ضمن الاستراتيجية الخاصة بالتطوير الشامل لتصحيح الأوضاع القانونية، والإدماج الاجتماعي.

كما يتم العمل على توفير فرص التمكين الاقتصادي حسب معايير أهلية محددة، من أجل تحقيق البعد المكاني والإنساني، والعمل على خلق أحياء صالحة للعيش وآمنة وجذابة، وأيضا إعادة توظيف الأراضي لتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *