الرئيسية / اخبار السعودية / خادم الحرمين الشريفين يوافق على إقامة ندوة الفتوى بالحرمين
الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

خادم الحرمين الشريفين يوافق على إقامة ندوة الفتوى بالحرمين


وافق خادم الحرمين الشريفين، والعاهل السعودي، وملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الموافقة على إقامة ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين، وأيضا أثرها في التيسير على القاصدين.

خادم الحرمين الشريفين يوافق على إقامة ندوة الفتوى بالحرمين:

وأوضح الدكتور سعد بن محمد المحيميد، مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام، في المملكة العربية السعودية، بأن موافقة ملك السعودية تعتبر دعم للتحول بأساليب الفتوى والتيسير فيها.

وقال عد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام، في المملكة العربية السعودية، انه نظرا لما يشهده مجال التوجيه والإرشاد بالحرمين الشريفين من تطورات حديثة، لكافة القاصدين.

فقد ساهم مجال التوجيه والإرشاد بالحرمين الشريفين في تطوير الفتوى وإجابة السائلين، وتوعيتهم ويكون ذلك طبقا لمنهج شرعي يعتمد على الكتاب والسنة.

ويكون ذلك تماشيا مع توجه دولتنا المباركة، حيث إن تلك الندوة تقوم بمناقشة فقه النوازل والمستجدات، ويكون ذلك في إطار التسهيل على قاصدي الحرمين الشريفين في أداء عباداتهم، وتكون للفتوى أهمية كبيرة لتحقيق المقاصد الشريعة التي تساهم في تطوير الخدمات.

حيث إن ذلك الأمر يعمل على تحقيق تطلعات قيادة المملكة العربية السعودية بشأن كافة الزائرين وقاصدي الحرمين الشريفين، في المملكة العربية السعودية، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *