الرئيسية / اخبار السعودية / حساب المواطن / حساب المواطن السعودي يعلن إيداع الدفعة 55 لمستفيدي شهر يونيو
حساب المواطن
حساب المواطن

حساب المواطن السعودي يعلن إيداع الدفعة 55 لمستفيدي شهر يونيو


أعلن برنامج حساب المواطن السعودي، انه تم إيداع الدفعة رقم 55 لمستفيدي شهر يونيو، والذي يبلغ قيمته ما يقرب من 1.8 مليار ريال سعودي، وهو المخصص لشهر يونيو والمستفيدين المكتملة طلباتهم.

حساب المواطن السعودي يعلن إيداع الدفعة 55 لمستفيدي شهر يونيو:

فيما بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق، والتي تكون في الدفعة رقم الخامسة والخمسين، ما يقرب من 10.2 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة حسب ما أعلنه البرنامج السعودي.

حيث جاءت قيمة التعويضات المدفوعة، بأثر رجعي عن الدفعة السابقة، ما يقرب من 17 مليون ريال سعودي، ليصبح بذلك إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين ما يزيد عن 120 مليار ريال سعودي منذ انطلاقه.

ويكون من ذلك المبلغ ما يقرب من مليار و45 مليون ريال سعودي، والتي تكون خاصة بتعويضات عن دفعـات سابقة، فيما كشف عبد الله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن السعودي، من خلال بيان رسمي.

وأوضح قائلا بأن ما يقرب من 76% من الأشخاص المستفيدين قد تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، كما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة ما يقرب من 1067 ريال سعودي.

كما بلغ أيضا عدد أرباب الأسر ما يزيد عن 1.9 مليون شخص تكون موزعة ما بين 94%، بينما بلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق ما يزيد عن 120 ألف مستفيد، وتكون موزعة ما بين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *