الرئيسية / متفرقات / الصحة السعودية تعلن إغلاق مراكز تطمن الخاصة بفيروس كورونا
لقاح كورونا
لقاح كورونا

الصحة السعودية تعلن إغلاق مراكز تطمن الخاصة بفيروس كورونا


أعلنت مصادر مسئولة في وزارة الصحة، في المملكة العربية السعودية، بأن مركز القيادة والتحكم في الوزارة، قد أصدرت قرار رسمي وتم تعميمه إلى جميع المراكز التابعة لها بمناطق المملكة وفي جميع محافظاتها.

الصحة السعودية تعلن إغلاق مراكز تطمن الخاصة بفيروس كورونا:

ويكون ذلك القرار بشأن البدء بإيقاف العمل، وذلك في مراكز وعيادات تطمن، التي تم تخصيصها لجائحة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وجاء ذلك حسب ما أعلنته مصادر في وزارة الصحة، في المملكة العربية السعودية.

وتم تنفيذ ذلك القرار منذ يومين، وتم العمل به بشكل رسمي، على إعادة المراكز التي قامت بالتخصيص لها للعمل الأساسي، وذلك من أجل تفعيل خدمات الرعاية الأولية في جميع المراكز خلال أسبوع، وأيضا فتح مواعيد الخدمة فيها بشكل مباشر.

أما بشأن ما يخص الحالات المشتبه فيها بالإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فقد جاء في ذلك التعميم، أنه يمكن لبعض المراكز التي يتوافر فيها فحص المستضدات السريع وأيضا نظام حصن بلس عملها، يكون ذلك حسب تقدير الطبيب المعالج لها.

كما انه يتم تسجيل الحالات الإيجابية فقط، ويكون ذلك بالإضافة الى البدء بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، وذلك عن طريق تجهيز 100 مركز لتكون مراكز خدمة تنفسية، وهي التي تقوم بتقديم الفحوصات المطلوبة وفقا للبروتوكولات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *