الرئيسية / اخبار السعودية / أرامكو السعودية تحقق قفزة كبيرة في قيمتها السوقية
أرامكو
أرامكو

أرامكو السعودية تحقق قفزة كبيرة في قيمتها السوقية


أعلنت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية، عن تحقيق قفزة كبيرة في قيمتها السوقية، وتسبب ذلك في تربعها على أسواق المال العالمية، حيث تخطت بذلك العديد من لشركات الأخرى العملاقة في جانب التسويق.

أرامكو السعودية تحقق قفزة كبيرة في قيمتها السوقية:

حيث ببلغ إجمالي الأرباح السنوية، لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية، حوالي 110 مليارات دولار أمريكي، فيما ارتفع صافي أرباح أرامكو بحوالي 120%، وذلك خلال الربع الأول من عام 2023.

بسبب ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير، بالمقارنة بالربع الرابع من العام الماضي 2021، وكشف الخبير الاقتصادي عن تفاصيل ذلك وقال، بأن قصة نجاح شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية تعد استثنائية في عالم الشركات.

كما تعتبر الشركة هي أضخم وأقوى شركة نفط في العالم، حيث حققت على مدار تاريخها تريليونات الدولارات، واستطاعت انتاج ملايين البراميل من النفط بشكل يومي، كما إن النجاحات التي حققتها شركة أرامكو تكون بسبب استراتيجية الإدارة الناجحة.

وتستطيع الشركة الإدارة الناجحة حتى في أسوء الأزمات والظروف التي تمر عليها، كما إن ذلك النجاح يوضح قدرة الاقتصاد السعودي على التعامل مع الأزمات الدولية ومنها الحروب تزامنا مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

ودفعت تلك الأزمة أسواق النفط للصعود، وتحقيق أرباح، ولكن هي رؤية المملكة العربية السعودية تجاه عملاق النفط هو الذي تسبب في تطوير جميع القطاعات والاتجاه لفتح أسواق جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *